بالصور: نجمات على الزيرو

انتشرت صورة مركّبة لمايا دياب وهي صلعاء، فأثارت الجدل على المواقع الالكترونية. وفي السابق، انتشرت صورة مماثلة لهيفا وهبي بعدما أُخضعت لـ "الفوتوشوب". طبعاً، لم تحلق الفنانتان شعرهما من أجل المشاركة في فيلم أو غيره، لكنّ الصورتين المركّبتين كانتا فقط للتندر والسخرية ليس أكثر. علماً أنّ هناك الكثير من الفنانات الأميركيات اللواتي حلقن شعرهن من أجل أدوار قدّمنها على الشاشة.

يومها، شكّل ظهورهن بالصلعة صدمةً على رأسهن ديمي مور التي حلقت شعرها بالكامل عام 1997 لتؤدي بطولة فيلم "جي آي جاين". اعتبر الدور تحولاً في حياتها الفنية حيث جسّدت شخصية الملازمة جوردن أونيل، أول امرأة تلتحق بقوات المارينز. واعتبر النقاد أنّ ظهور مور صلعاء لم يفقدها جمالها ولا جاذبيتها.

صلعاء في السينما
لا تعتبر ديمي مور الممثلة الوحيدة التي حلقت شعرها لتصبح صلعاء، بل  يحفل تاريخ هوليوود بكثيرات أقدمن على تلك الخطوة من أجل الدور. فقد سبقت ديمي الممثلة سيغورني ويفر التي أقدمت على حلق رأسها عندما شاركت في فيلم Alien3 عام 1992. وكذلك فعلت روبن تاني في فيلم الشهير Empire Records عام 1995.

أيضاً فاجأت ناتالي بورتمان الجميع عام 2005 بفيلم V for Vandetta حين حلقت شعرها بالكامل أمام الكاميرا. وكذلك، فعلت الشقراء الفاتنة كاميرون دياز من أجل دورها في فيلم My Sister's Keeper. وكانت دياز قد جسّدت في الفيلم دور أم شابة تضطر لحلق شعرها لمساندة ابنتها المصابة بالسرطان.

المغنية المصرية روبي التحقت أيضاً بركب حليقات الرأس لكن عبر "الفوتوشوب" حيث انتشرت لها صورة وهي صلعاء منذ أكثر من سنتين. وقيل وقتها إنّها ستظهر في فيلم "الشوق". لكنّ الأمر كان مجرد شائعة لا أكثر.


للمتابعة إضغط أعجبنى