شاهد: أحمد جمال متسابق "أراب أيدول" يفجر مفاجأة فى رمضان


للمواهب المصرية نكهة خاصة في برامج الهواة وأحمد جمال واحد من هذه المفاجآت التي تقدّمها مصر للفن العربي .. احساسه عال جداً ..غناؤه متقن جداً .. ومستقبله مشرق جداً .

لا يزال أحمد ينافس وبقوة على لقب الموسم الثاني من "أراب آيدول" .. احمد تحدث عن تجربة البرنامج ومشاريعه المستقبلية وعن امكانية فوز مشترك مصري مجدداً بلقب محبوب العرب .. واليكم التفاصيل :

 ماذا تغيّر في أحمد بعد مشاركته في "أراب آيدول" ؟
ما من شك اننا نستفيد كثيراً من هذه التجربة .. من ساعة وصولي إلى البرنامج وحتى اللحظة أنا ازداد خبرة .. في سننا كل واحد يفكّر انه "ملك الكون" وانه "أحسن واحد غنّى في العالم" ولكن عندما تدخل البرنامج تجد ان هناك العديد من الأمور لا تراها فيك وتبدأ باكتشافها خصوصاً عندما تقف على مسرح أراب ايدول.

كم يتطلب منك التحضير لاطلالتك ؟
بالنسبة لأراب آيدول نحن لا ننام ..  ابتداءً من يوم الإثنين حتى يوم سبت هذا "شغل".. اختيار الأغنية دائماً يكون مسبقاً سواء بقيت في البرنامج أو غادرت .. بروفات كل يوم وتمارين على وقوفك على المسرح وغيرها..

التعليقات التي وجهت لك كلها كانت ايجابية .. هل يشعرك هذا بالراحة النفسية نوعاً ما ؟
كلما حصلت على تعليقات ايجابية كلما قدّمت شيئاً أحسن .. وتسعى للحفاظ على المستوى نفسه في الاداء . اذا قدمت أغنية ناجحة يجب ان تقدم الأسبوع التالي اداء أفضل ..

 كيف تصف العلاقة التي تجمع بينكم في كواليس البرنامج ؟
انا علاقتي بكل زملائي علاقة طيبة . "ما عندي حدا قريب او حدا بعيد" .. وانا فعلاً أحزن عندما يغادر أحد المشتركين .

لكل مشترك منكم شخصية فنية مختلفة ولكن من هو المشترك الذي تعتبره منافساً لك ؟
انا لن اضع المشتركات في هذه المقارنة بسبب وجود فرق كبير بنوعية الأصوات فلا يمكن المقارنة بين شاب وفتاة .. أما نحن الشباب فبالفعل لكل واحد منا لونه وشخصيته الفنية وله منطقة هو بارع فيها وكل واحد يتميز بشيء ليس موجوداً عند الآخر. وهذه ميزة هذا الموسم من البرنامج فعندما تكون الأصوات متشابهة يكون لا بد من استبعاد بعضها ولكن عندما يكون الأسلوب مختلفاً بين المشتركين تجد صعوبة في الاختيار.
 
كم اصبحت المنافسة صعبة بعدما استخدمت اللجنة بطاقة الإنقاذ ؟
اصلاً المنافسة صعبة جداً ولكن الخوف أصبح أكبر .. لأنه اذا لم يكن التصويت لصالحك كانت البطاقة تنقذك .. اما الآن اذا لم يسعفك التصويت فانت تلقائياً تغادر ..وعلى الرغم من ان هذا الموضوع يقلقنا كثيراً إلا انه اعطانا دافعاً قوياً لتقديم الافضل لنقنع الناس بالتصويت لنا بشكل أكبر .

من هي الموهبة التي تعتقد بأنها ستفوز بلقب الموسم الثاني ، وهذا طبعاً اذا استثنيناك؟
اسأل الجميع عن أراب آيدول سيقولون لك انه من لحظة اختيار الـ 27 مشتركاً كان لديهم 27 أراب آيدول .. والمرحلة التي وصلنا اليها اليوم تعتبر خطوة كبيرة جداً وكل المواهب التي وصلت إلى هذه المرحلة بالفعل تنافس على اللقب .

 هل كان من السهل عليك أن تتخلى عن كل شيء من أجل "أراب آيدول" ؟
سنعود إلى حياتنا الطبيعية بعد انتهاء البرنامج .. ولكن بالنسبة لي انا أخذت قراراً بألا أقوم بأي خطوة قوية في الفن قبل انهاء دراستي لأنني اعلم انها كانت ستشكل لي مشاكل ، فهي كانت صعبة جداً ولا تسمح لي بالانشغال بالموسيقى. وأضف انه بعد الدراسة لدي الخدمة العسكرية الإجبارية في الجيش والتي ستشكل لي مشكلة أيضاً. انا من النوع الذي يضع دائماً خطة مستقبلية.

أنت منقطع عن أخبار مصر في ظل عدم الإستقرار الذي تمر به البلاد .. ألم تشعر للحظة بأنه كان الأجدر بك الوجود إلى جانب أسرتك في هذه الظروف؟

نحن لا نرى ماذا يحدث في الخارج .. ولكن انا اعلم ان الظروف التي تمر بها مصر صعبة جداً .. ولكن أنا في مكان استطيع من خلاله ان اسعد المصريين ، انا اتمنى ان أكون قد استطعت ، من خلال مشاركتي في هذا البرنامج ، أن اسعدهم .

 كفنان مصري واعد ، كيف تنظر إلى حال الفن في مصر والتقييد الذي يمارس عليه في الفترة الاخيرة ؟
هذا لا يحدث في مصر فقط .. ولكن مصر تعتبر انها "التيرموميتر" للفن ، فاذا كان الفن جيداً  في مصر فستجده كذلك في الوطن العربي .. بسبب القلق الموجود والثورات فان الحالة النفسية للمصريين لم تعد كما في السابق وهذا يؤثر على الفن طبعاً . وانا اعتقد ان مستقبل الفن في مصر انشاء الله بعد أن تتحسن الاحوال سيكون أفضل من الوضع الحالي ..

لقد سبق ان نالت المصرية كارمن سليمان اللقب في الموسم الاول ، ألن يؤثر ذلك عليك ؟
لقد سمعت هذه الرسالة كثيراً وقيل لي ان كارمن نالت اللقب العام الماضي وبالتالي من المستبعد ان ينال مصري اللقب مرة جديدة .. أقول لكل من يفكّر بهذه الطريقة اذا كانت الامور تسير بهذا النطاق فبالتالي لا لزوم للتصويت ! لا أريد ان يأخذ الجمهور الموضوع بهذا السياق ولا أريد أن يؤثر هذا الكلام عليهم .. "الموضوع ماشي تصويت واذا كان التصويت لصالحي فسأفوز !"

هل بدأت التفكير بمرحلة ما بعد "أراب آيدول" ؟
أنا أفكر بها من قبل ان ادخل البرنامج .. وكما قلت لك انا اضع دائماً خطة مستقبلية... "ناس كتير أخدت اللقب قبلي ولم تستطع ان تنجز أي شيء ، وناس كتير ما اخدت اللقب وعملت نحاجات كثيرة " .. انا حالياً أفكّر بماذا سأقدّم برمضان .. انا أفكر بطرح أغنية دينية ويمكنني أن أقول لك إن الكلام جاهز واللحن جاهز ويبقى التوزيع ..

كلمة أخيرة .
انا أقول للمصريين إنني بحاجة إلى دعمكم الكبير في ظل الدعم الذي أراه لمشتركين آخرين وأنا بحاجة اليكم للفوز باللقب  .. كما اشكركم على هذا اللقاء وشكراً .

للمتابعة إضغط أعجبنى