أفكار جديدة مطرقعة ومفيدة لقضاء العيد بطريقة ممتعة ولذيذة


في أحيان كثيرة يصعب الاستمتاع بأجازة العيد نظرًا للانشغال بنفس الأمور الروتينية التي تشغلنا في الأيام العادية، وأحيانًا أخرى نصاب بالملل لأننا لا نعرف ماذا علينا أن نفعل في أجازة العيد وتمر الأجازة دون أن نكون قد استمتعنا أو فعلنا شيء جديد لنعود لحياتنا العادية بروح جديدة ونشطة.
في هذه المقالة تستعرض الهوانم بعض النصائح التي ستساعدك في التخلص من الملل والاستفادة من الوقت بشكل جيد في أيام العيد.

1- غيري جدول يومك

قومي بتغيير جدولكِ اليومي الذي اعتدتي عليه طول الفترة التي سبقت العيد، فغيري مواعيد نومك واستيقاظك فبدلًا من الذهاب إلى النوم قبل منتصف الليل والاستيقاظ في السابعة مساءًا قومي بالذهاب إلى النوم بعد أن تستمتعي بمشاهدة فيلم قديم تحبينه واشتقت لرؤيته بعد منتصف الليل واستيقظي ظهرًا، فلا يوجد في العيد ما يجعلك تنامين باكرًا لتستيقظي باكرًا.

2- لا تجلسي في مكان واحد طوال اليوم

قومي بتغيير المكان الذي تجلسين فيه بالمنزل أكثر من مرة في اليوم، فالبقاء في غرفتك طوال اليوم في أيام العيد لا يعطي إحساسًا بالسعادة والفرح.

3- زيارة أصدقائك

احرصي على القيام بزيارة الأصدقاء الذين اشتقتِ إليهم وتحبين الجلوس معهم، فأجازة العيد فرصة كبيرة لكِ حتى تستمتعي وأصدقائك بقضاء وقت رائع سويًا.

4- مكان تفضلينه

إذا أخذك روتين الحياة اليومية من زيارة مكان ما كنت تحبين الجلوس فيه كزيارة النادي أو حديقة عامة معينة، قومي بزيارة هذا المكان أثناء قضاء أجازة العيد واسترجعي ذكرياتك الجميلة التي قضيتها فيها مع أصدقاءك أو أهلك.

5- هوايات نسيتيها

لاتنسي أثناء قضاء عطلة العيد أن تمارسي بعض الهوايات التي كنت تحبين ممارستها وتوقفتِ عنها بسبب ضغوطات الحياة كالرسم أو كتابة الشعر أو قراءة كتب التاريخ أو الأدب، وتذكري وأنتِ تقومين بهذا المواقف السعيدة حينما كنتِ تفعلين ذلك من قبل.

6- السفر

اصطحبي أصدقائك أو عائلتك في رحلة إلى إحدى المدن الساحلية التي تحبينها وتستمتعين حينما تقومي بقضاء أجازتك بها، سيكون لذلك آثار مهمة على صحتك النفسية ويسجعلك ترجعين إلى منزلك وعملك مليئة بالنشاط والحيوية.

7- أكلات جديدة

قومي بتحضير بعض الأكلات الجديدة التي لم تعتادي على تحضيرها لكن احرصي على الإقلال من تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.

8- تسوقي

إذا كنت لا تستطيعين القيام  بالتسوق في الأيام الروتينية العادية نتيجة ازدحام مواعيدك اليومية بمواعيد العمل والالتزامات المنزلية، قومي باستغلال أجازة العيد لتقومي بزيارة أحد مراكز التسوق التي تفضلين زيارتها لتشتري ما تريدين من احتياجات، ويفضل أن تصتحبي إحدى صديقاتك المقربات أثناء التسوق لتأخذي رأيها فيما تشترين..

للمتابعة إضغط أعجبنى