خطوات بسيطة اعتني بقدميك كعناية مراكز التجميل فى البيت بسهولة


لتعتني بقدميك و أظافر قدميك كما تفعل أخصائيات التجميل ، اليك الخطوات البسيطة والتي ستنقل مركز التجميل الى بيتك في دقائق:
- ازالة الجلد الميت : قبل بداية تجميل القدمين يجب غسلهما جيدا بغسول القدمين أو الصابون من اجل ازالة الجراثيم و الغبار العالقين بهما. فيما بعد عليك ازالة الجلد الميت أسفل الأظافر وكذا في جوانبهم . استعملي أداة ازالة الجلد الميت التي يمكن ان تجديها في الصيدليات فهي الأكثر أمنا.

الـ pedicure المنزلي بخطوات سهلة بسيطة زى مراكز التجميل وأحسن


لكن لا تعني ازالة الجلد الميت تقشير الطبقات الجلدية كاملة، ولكن يكفي أن تجدي أن الجلد أصبح ناعمة بدون شوائب وتتوقفي عند ذلك الحد. عند الانتهاء يمكنك استعمال مقشر طبيعي أو كيميائي لازالة بقايا الجلد الدقيقة.

- ترتيب الأظافر : في هذه المرحلة تتم ترتيب الأظافر جيدا بواسطة مقص خاص بالأظافر. يتم قص الأظافر بالشكل المرغوب به سواءا دائري أو مربع . ثم قص بقايا الجلد الميت الموجودة على جوانب الأصابع بلطف. في هذه الأثناء يمكن تهذيب الأظافر بواسطة مهذب للجوانب و أطراف الأظافر.

- ترطيب القدمين : بعد الانتهاء من ترتيب الأظافر والتخلص من الشوائب والزوائد الجلدية ، يجب ترطيب القدمين بواسطة مرطب ذو رائحة طيبة . مع عدم اغفال القدمين دائما في الترطيب لما تعرفه القدمين من جفاف. هناك طريقة فعالة لترطي القدمين و هي ارتداء الجوارب مباشرة بعد الترطيب و ابقاء القدمين فيهما لساعات حتى تضيفي للترطيب الحرارة التي تساعد القدمين على امتصاص المرطب.

- صبغ وتزيين الأظافر: ابدأي بوضع الصبغة الشفافة كطبقة أولية و بعد أن تجف أضيفي طبقة من الصيغة الأظافر التي تريدينها وعندما تجف يمكنك اضافة الطبقة الثانية من نفس الصباغة للحصول على لون جميل . يمكنك فيما بعد اضافة رسوم تجميلية أو أحجار و ستراس لتألق أكبر.

للمتابعة إضغط أعجبنى