أقصر رجل إطفاء في العالم طوله 4 أقدام

يعرف رجال الإطفاء بهيئتهم الكبيرة وقامتهم الطويلة لكن رجل واحد فقط أثبت أن الحجم لا يمثل شيئا ضرورياً، حيث  يعمل فينس براسكو (19 عام) كرجل إطفاء متطوع لمدة أربع سنوات في حين انه لم يجتاز الامتحانات اللازمة التي تسمح له بالدخول للمباني المحترقة نظرا لطوله الذي يبلغ 4 أقدام و2 إنش  بينما يزن 87 رطل فحسب، وفقاً لصحيفة الدايلي ميل البريطانية.


وذكرت الصحيفة أن مسئولية براسكو هي حراسة أنابيب المياه عندما تكون متصلة في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، ونظراً لقدرته البدنية الفائقة فهو يتعامل مع قسم المعدات الثقيلة وقال براسكو للصحيفة:"أنا أعمل بقدر ما أستطيع في الصالة الرياضية وهو ما يساعدني بالفعل على أداء مهام وظيفتي، فما عليك إلا أن تكون قوياً".


وعن بدلة رجل الإطفاء  التي صنعت خصيصا له أضاف براسكو ضاحكاً:"كانت البدلة كبيرة جدا عندما ارتديتها في المرة الأولى لكنني عملت على تقصيرها عدة مرات حتى تتناسب معي" وأكدت الدايلي ميل أن براسكو يعمل بدوام جزئي في متجر للالكترونيات.


ويدرس ليصبح ممرضا لمساعدة الآخرين بالإضافة إلى عمله التطوعي في الإطفاء يعاني براسكو من نوع من القزامة التي تؤثر على نمو العظام، لكنه قال :"لن أدع هذا التقزم يمنعني من فعل أي شيء أريد القيام به".

للمتابعة إضغط أعجبنى