لرشاقة ملفتة الأنظار بعد الولادة كالنجمات اللبنانيات فى 6 خطوات فقط


كثيراً ما نتعجب من جمال قوام النجمات خاصة بعد أنجابهن لأطفالهن ، ونتسائل كيف حدث ذلك وبهذه السرعة ؟!
لذا نقدم لكِ أهمّ الوصايا الصحيّة والغذائيّة الخاصّة باستعادة الرشاقة بسرعة بعد الأنجاب مباشرة ، حتى بعد تكرار الولادات :

- تناول الحبوب الكاملة كالأرز البني والخبز الأسمر والشعير والتي ستملأ معدتك وتستغرق وقتاً أطول في الهضم ، ما يؤخر الشعور بالجوع مقارنة بهضم الكربوهيدرات البسيطة كالحلوى والكيك والمعجنات ، وتبين دراسة صادرة عن كلية الطب في جامعة "هارفرد" الأميركية ، في هذا الإطار ، أن النساء اللاتي يتضمن غذاؤهن 200 جرام من الحبوب الكاملة يومياً ، تزداد أوزانهن بنسبة أقل مقارنة بمن كان معدّل استهلاكن من الحبوب الكاملة أقل .
- تناول البروتين عالي الكفاءة والمنخفض في الدهون المشبعة والمتوافر في الأسماك والدواجن وبياض البيض ، فقد توصلت دراسة "هيئة الغذاء والدواء الأميركية" إلى أن البروتين يعد من أكثر المواد الغذائية التي تحتاج وقتاً وطاقة في هضمها ، ما يعزّز الشبع لفترات طويلة ويستهلك عدداً أكبر من السعرات الحرارية مقارنة بالمواد الغذائية الأخرى ، ومن جهة أخرى ، يساعد البروتين على بناء نسيج العضل في الجسم الذي يرفع قدرة الجسم على احراق الدهون ويسرع من التخلص منها .
- تعدّد الوجبات الغذائية وتنوعها على مدار اليوم ، وذلك بمعدّل وجبة تضمّ 300 سعرة حرارية كل 3 إلى 4 ساعات ، ما يستهلك طاقة أكبر في عملية الهضم والامتصاص والتمثيل الغذائي مقارنة بتناول وجبة كبيرة واحدة في اليوم .


وصايا لاستعادة رشاقة بعد الأنجاب :

1 ـ تناولي ما لا يقلّ عن 3 أكواب من الزبادي قليل الدسم يوميّاً ، فالزبادي يُمكن أن يغيّر قدرة الجسم على أيض الدهون ، بصورة تجعله يفقد ما يُقارب 50 % من الدّهون الموجودة فيه .
2 ـ استعيضي عن المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعيّة الخالية من السكّر ، ما يُساعد في فقد 6 كيلوجرامات من الوزن على مدار العام .
3 ـ يتّفق الباحثون على أنّ المرأة التي تعرّضت للولادات المتكرّرة تحتفظ بقدر أكبر من الدهون في منطقة البطن والوركين ، ما يحتّم عليها اتّباع نظام غذائيّ مرتفع بالبروتين ، ومنخفض بالدهون والكربوهيدرات ، لتفادي حدوث أيّ زيادة غير مرغوب فيها .
4 ـ واظبي على شرب بعض الأعشاب والموادّ الغذائيّة التي أثبتت فاعليّتها في إحراق الدهون والتخلّص من السّموم في الجسم ، وأبرزها (الزنجيبل بالعسل والليمون) ، والذي يُنصح بشربه في الصباح الباكر .
5 ـ تناولي حساء الخضر السّاخن ، خصوصاً حساء الملفوف .
6 ـ حافظي على نشاطك البدنيّ ، ومارسي رياضات المشي أو الركض أو السباحة لشدّ الجلد المترهّل ومنع أيّ زيادة في الوزن .

للمتابعة إضغط أعجبنى